English
Copyright 2018 - جميع الحقوق محفوظة © لجامعة أسوان

أكاديمية البحث العلمي تعلن بدء تلقى مقترحات المشروعات القومية التطبيقية والمبتكرة

في إطار تنفيذ الاستراتيجية القومية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار 2030 وتماشياً مع رؤية مصر للتنمية (مصر 2030) واستراتيجية العلوم والتكنولوجيا والابتكار 2030 والخطة التنفيذية لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وقرارات مجلس الأكاديمية ذات الصلة (رقم 162 لسنة 2015 )، أعلنت الأكاديمية عن بدء تلقى مقترحات المشروعات القومية التطبيقية والمبتكرة والتي لها مردود اقتصادي واجتماعي ملموس وتساهم في حل المشاكل الملحة والضاغطة للمجتمع المصري وذلك اعتبارا من أمس وحتى 30 أغسطس 2016 على أن يكون آخر موعد لتلقي المقترحات هو 30 أغسطس 2016.

جاء ذلك في بيان رسمي صادر عن أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا اليوم. وفى سياق متصل أوضح الأستاذ الدكتور / محمود صقر رئيس الأكاديمية أن أهم المجالات التي ستدعمها الأكاديمية هذا العام طبقا للخطة تشمل دعم تكوين الشبكات العلمية القومية ، بهدف التشبيك وتوحيد الجهود وتفادى التكرارية وتعظيم الاستفادة من القدرات المتاحة، كما سيتم دعم التحالفات التكنولوجية في مجالات صناعات الفضاء والطاقة والدواء والصناعات الكيماوية والبتروكيماويات، وأضاف أن مشروعا قوميا لمجابهة التلوث اعتمادا على مخرجات البحث العلمي والحلول المبتكرة والمتكاملة هو أحد أهم أهداف خطة هذا العام بما ذلك ترشيد ومعالجة وإعادة تدوير المياه والمخلفات.

أضاف البيان أيضا أنه سيتم استكمال برنامج الثقافة العلمية والتعليم الإبداعي للعلوم الذي أطلقتها الأكاديمية العام المالي الماضي وتطويره والذي كان من مخرجاته مسلسل الأزهر والبرنامج التلفزيوني القاهرة تبتكر، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الوزارات المعنية والأزهر الشريف والقطاع العام والخاص الوطني، كما سيتم الاستمرار في دعم الابتكار والتكنولوجيا والصناعة والحملات والمشروعات القومية الكبرى للنهوض بإنتاجية الغذاء.

 وأضاف صقر أنه ولأول مرة بالتعاون والتنسيق مع وزارة التخطيط ووزارات الدولة المعنية سيتم دعم برنامج قومي للنهوض بصناعة السياحة تنفيذا لاستراتيجية العلوم والتكنولوجيا والابتكار 2030، كما سيتم دعم مجموعة من الدراسات الاجتماعية والاقتصادية والمستقبلية وطرح مسابقات لاختيار أفضل الحلول المبتكرة للتحديات التكنولوجية. 

وللاطلاع على شروط التقدم كاملة من هنا

وللاطلاع على مجالات المبادرة من هنا

والتقدم سوف يكون من خلال submission system على موقع الأكاديمية باللغة الإنجليزية http://submission.asrt.sci.eg  وللاطلاع على استمارة التقدم من هنا لكل البرامج ماعدا التحالفات التكنولوجية يرجى زيارة الموقع الخاص بالبرنامج

لمزيد من لاستفسارات يرجى الاتصال بالبريد الالكترونى عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.">'+addy_text18246+'<\/a>'; //-->

f t g m

أين نحن ؟

 

أتصل بنا

جامعة أسوان - مدينة صحارى - طريق المطار

صندوق بريد رقم : 81528

تليفون: 0973480450

فاكـس:0973480450 (فاكس عميد الكلية)